أخر الأخبار

تفاصيل زلزال المغرب – صور وفيديوهات من زلزال المغرب

تفاصيل زلزال المغرب - صور وفيديوهات من زلزال المغرب

تفاصيل زلزال المغرب – صور وفيديوهات من زلزال المغرب ، ثم نرصد لكم التفاصيل الكاملة اون لاين حول الزلزال الكبير الذي ضرب الاراضي المغربية.

ثم نترك لكم المجال لمشاهدة اللحظات الاولى للزلزال المدمر فى المغرب.

ضرب زلزال بقوة 7 ريختر مناطق مغربية وامتدت هزت الزلزال إلى المدن الحدودية مع المغرب في الجزائر و موريتانيا، التقارير الأولية أشارت إلى أن عدد الضحايا حتى الآن وصل إلى أكثر من 600 قتيلًا والمئات من الجرحى، زلزال المغرب وقع بتاريخ ليلة أمسِ الجمعة الموافق 8 من سبتمبر 2023 وهذه كانت اللحظات الأولى للزلازل كما هو موضح بالفيديو أدناه:

زلزال المغرب

ثم فى اطار رصد وسرد التفاصيل الكاملة والمتعلقة بالاحداث فى المغرب فزلزال المغرب بقوة 6.8 درجة ضرب جنوب غرب مدينة مراكش وشعرت به الجزائر، بكونه على عمق 18.5 كيلو متر. هذا ما أعلن عنه المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض أمس مؤكدًا أن هذا الزلزال هو الأقوى في منطقة شمال أفريقيا منذ أكثر من 120 عامًا، وأنه بلا شك سيترافق بهزات ارتدادية أقل قوة لكن لا يمكن ضمان تأثيرها نتيجة تصدع الأبنية.

وكشفت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عن تسجيل زلزال يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر/ أيلول من عام 2023، وذلك عند تمام الساعة (11:11) مساءً حسب توقيت المغِرب.

وفي سياقٍ متصل أعلنت وزارة الداخلية المغربيِة عن تهدم عدد كبير من المباني القديمة والمزدحمة ومقتل عدد من الأفراد إلى جانب عدد كبير من الضحايا جراء الزلزال الذي ضرب المدينة. بعيدًا عن حالة الزعر التي أصيب بها آلاف السكان الذين قضوا ليلتهم خارج منازلهم خوفًا من الهزات الارتدادية.
ثم بهذا تفاصيل زلزال المغرب – صور وفيديوهات من زلزال المغرب ، انتهت مقالتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى