ويكي ماكس

سبب وفاة عبدالله حمصي أسعد – عبد الله حمصي اسعد ويكيبيديا

سبب وفاة عبدالله حمصي أسعد - عبد الله حمصي اسعد ويكيبيديا

سبب وفاة عبدالله حمصي أسعد – عبد الله حمصي اسعد ويكيبيديا ، ثم نسلط الضوء على تفاصيل السيرة الذاتية الخاصة به.

لكن لنرصد لكم جملة من البيانات والمعلومات حول السيرة الذاتية.

ثم نترك لكم المجال للتعرف على كيفية وفاته وسببها.

فقد أحزن الملايين في لبنان والوطن العربي اليوم سماع خبر وفاة عبدالله حمصي أسعد الفنان اللبناني الشهير.

وقد تحولت منصات التواصل وخاصة تويتر إلى دار عزاء كبيرة، من خلال تبادل برقيات التعازي الحارة سائلين الله أن يتغمده بالرحمة والمغفرة.

 أسباب و تفاصيل وفاة عبدالله حمصي أسعد الفنان اللبناني اليوم ما هو مرض عبد الله حمصي الحقيقي، من هو عبد الله حمصي السيرة الذاتية.

من هو عبدالله حمصي ويكيبيديا

ثم فى اطار رصد التفاصيل فاسمه عبد الله حمصي، ممثل لبناني قدير، من مواليد مدينة طرابلس 1937، عُرف عن عبد الله حمصي بخفة الدم وتألق في الأدوار الكوميدية.

وقد ترك بصمة مؤثرة في ذاكرة الشعب اللبناني والعربي، من خلال أدواره الراسخة في الأذهان من خلال فرقة أبو سليم الطبل.

عشق عبدالله حمصي الفن والرياضة، وهو في سن الخامسة من عمره، وفاز ببطولة الشمال 1955 في كمال الاجسام، ومارس رياضة السباحة وحصل على ميدالية في مسابقة من القلمون إلى الميدان بمسافة أخذت 210 دقيقة أي 3 ساعات ونصف.

وقد تعدد هوايات الراحل عبد الله الحمصي، ما بين صيد البر والبحر ولعبة طاولة الزهر، وكذلك اهتم بالفلكلور والتراث، والضرب بالسيف والترس.

بدأت رحلة عبدالله حمصي الفنية في عالم التمثيل، وهو في سن الـ 15 عامًا كممثل مسرحي في فرقة كشافة الجراح الفنية تحت قيادة وأستاذة الفنان صلاح تيزاني.

وعندما ذاع صيته أسهم في تكوين فرقة خاصة تحت اسم كوميديا لبنان 1957، وعلى الرغ من ذلك لم يترك التقديم في فرقة كشاف الجراح.

كانت انطلاقة حمصي الدرامية، من خلال مسلسل دويك يا دويك التلفزيوني، والذي رصد التناقض الشاسع ما بين عادات الريف والمدينة، كما انتقد فيه الكذب، الرياء، السرقة، الخداع في المدينة، ووصف حياة الريف أو الضيعة بشيء من المصداقية والعفوية وحقق نجاحًا كبيرًا.

جسد حمصي عدد من الأدوار الهامة، في ذاكرة السينما منها فيلمين للأخوين رحباني والفنانة فيروز وهما: سفر برلك وبنت الحارس.

لكن لنرصد لكم التفاصيل الخاصة بمرضه.

مرض وفاة عبدالله حمصي

ثم فى اطار رصد التفاصيل فقد كان يعاني الراحل عبد الله حمصي، من مرض السرطان لعدة سنوات طويلة، تم حجزه على إثر ذلك في عدد من مستشفيات بيروت فترات طويلة.

لكن لنرصد لكم سبب الوفاة.

سبب وفاة عبدالله حمصي أسعد الفنان اللبناني

ثم فى اطار رصد التفاصيل فيرجع السبب الحقيقي وراء وفاة عبدالله حمصي الفنان اللبناني الشهير المحبوب، مرض السرطان القاتل، الذي تسبب في أزمة صحية ألمت بالفنان لسنوات عدة، حتى رحل عن عالمنا اليوم يوم وقفة عرفة في تاريخ 9 ذي الحجة 1444، الذي يقابله بالميلادي تاريخ 27 يونيو / حزيران 2023.

لكن بهذا سبب وفاة عبدالله حمصي أسعد – عبد الله حمصي اسعد ويكيبيديا ، انتهت مقالتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى