أخر الأخبار

سعر صرف الدولار اليوم الجمعة 17-3-2023 في مصر مقابل الجنيه

سعر صرف الدولار اليوم الجمعة 17-3-2023 في مصر مقابل الجنيه  توقعت الحكومة المصرية أمس الخميس تدفق استثمارات أجنبية بقيمة 10 مليارات دولار جراء طرح عدد من الشركات للبيع لمستثمر استراتيجي.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري أمس الخميس خلال لقائه مع مستثمرين من السعودية بحضور رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي بندر بن محمد العامري إن الحكومة المصرية تستهدف تدفق استثمارات مباشرة أجنبية بقيمة 10 مليارات دولار العام الحالي مقارنة بنحو 8.6 مليار دولار العام الماضي، مؤكدا أن ذلك يسهم في تحول مصر لمركز أكثر تحفيزا للإنتاج والتصدير لأوروبا وأفريقيا، مشددا على استهداف الوصول بصادرات مصر إلى 100 مليار دولار في المدى المتوسط

وأَضاف أن الحكومة تستهدف تحويل 50% من الاستثمارات العامة لمشروعات الخضراء ، خاصة بعد توقيع العديد من الاتفاقيات في هذا الشأن بقيمة تصل إلى 83 مليار دولار حتى الآن خلافا لاتفاقات إطارية لتطوير مشروعات الأمونيا والهيدروجين الأخضر.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة المالية فإن الاقتصاد المصري قادر على التعامل مع التحديات وفقا للمؤشرات الصادرة في يونيو 2022، حيث تحول العجز الأولي إلى فائض بعد أن استمر 21 سنة متتالية، وتحقيق معدل نمو 6.6%.

وقال معيط إن مؤشرات الأشهر السبعة الأولى من العام المالي الجاري إيجابية حيث حققت فائضا أوليا بقيمة 33.7 مليار جنيه مع زيادة الإيرادات الضريبية.

وتوقعت الحكومة المصرية في وقت سابق أن يصل النمو الاقتصادي إلى 4.2% مع نهاية العام المالي 2022-2023 ، وهو أقل من توقعات سابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى