أخر الأخبار

فرنسا .. إخلاء ساحة الكونكورد وتعبئة 45 ألف عنصر أمني لمواجهة الشغب

فرنسا .. إخلاء ساحة الكونكورد وتعبئة 45 ألف عنصر أمني لمواجهة الشغب بدأت الشرطة الفرنسية إخلاء ساحة الكونكورد الشهيرة وسط العاصمة باريس من المحتجين مساء الجمعة بعد أن بدأت فيها تظاهرة من دون تخطيط مسبق وسط اضطرابات في أنحاء البلاد نجمت عن مقتل الشاب نائل برصاص الشرطة.

وكان أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان تعزيز انتشار قوات الأمن في كلّ أنحاء البلاد وتعبئة 45 ألفاً من عناصر الشرطة والدرك تحسّباً لليلة رابعة من أعمال الشغب.

وفي إطار سعيها لاحتواء الشغب والتخريب، سمحت الحكومة الفرنسية للدرك بإنزال عربات مصفّحة إلى الشوارع، من دون أن تذهب إلى حدّ إعلان حالة الطوارئ.

حاولت الحكومة احتواء أعمال الشغب والتخريب بسماحها للدرك بإنزال عربات مصفّحة إلى الشوارع، لكن من دون أن تذهب إلى حدّ إعلان حالة الطوارئ، وهو مطلب رفع لواءه عدد من السياسيين.

واندلعت أعمال الشغب والعنف في العديد من مدن البلاد إثر انتشار شريط فيديو يوثّق مقتل الفتى نائل البالغ 17 عامًا برصاص شرطي أطلق النار عليه الثلاثاء أثناء عملية تدقيق مروري في نانتير، الضاحية الغربية للعاصمة.

وتقام جنازة الفتى القتيل السبت، بحسب ما أعلن رئيس بلدية نانتير.

ومنذ مقتل الفتى، شهد عدد من مدن البلاد، في منطقة باريس وفي المحافظات، أعمال تخريب يقف وراءها في أكثر الأحيان شبّان يافعون.

وكانت أعلنت الحكومة أنّ حافلات النقل المشترك وعربات الترام التي غالباً ما تكون هدفاً لمرتكبي أعمال الشغب، توقفت عن العمل في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى