منوعاتويكي ماكس

الحكم بالسجن المؤبد على شبيه صدام حسين في الكويت

الحكم بالسجن المؤبد على شبيه صدام حسين في الكويت، فقد أصدرت محكمة الاستئناف في الكويت حكماً بالسجن مدى الحياة على بنغلاديشي يدعى “صدام حسين”، الذي يشبه الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بتهمة تجارة المخدرات خلال فترة عمله في الكويت.

وقد أثار هذا الحكم جدلاً واسعًا في الأوساط العامة، حيث اعتبر البعض أن استخدام الشبه الكبير بين المتهم الهندي والرئيس العراقي السابق وسيلة لتشويه صورة الرئيس العراقي السابق، وإستغلال للشبه الكبير بينهم في الشكل والإسم.

حبس صدام حسين الهندي مدى الحياة

البنغلاديشي الذي يدعى “صدام حسين” وقد لفت اسمه الإنتباه واثار حالة من الجدل على مواقع التواصل بالكويت بسبب تشابه اسمه واسم الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وقد اعتبر البعض هذا التشابه مع المتهم البنغلاديشي تم استخدامه كوسيلة غير مبررة لتصعيد الأمور وتشخيصها، مع العلم أن المتهم حصل على محاكمة عادلة بعد النظر في كل الأدلة والشهادات.

ويجب أن يتم التأكيد أن العدالة في الكويت تسير بشكل صحيح وفقًا للقانون، بغض النظر عن اسم المتهم فهو شيء غير مقبول تماماً.

ويذكر أن المتهم صدام حسين الهندي سبق أن حُبس لمدة 3 سنوات قبل صدور الحكم الجديد بالسجن مدى الحياة، ولا يزال هناك جدل حول وجود شبه كبير بين المتهم والرئيس العراقي السابق صدام حسين.

فبعض النشطاء يرون أن هذا الشبه هو أنة بسبب الحمض النووي للرئيس العراقي السابق فنتيجة التحليل أشارت ان صدام حسين من أصول هندية، والبنغال هم المكون الهندي الأكبر في العراق.

فقد دخلت السلالة الهندية الى العراق على عدة مراحل بداية من السومريين ويقال أنهم هنود، وفي العصر الأموي قامو الهنود بتوطين أنفسهم في العراق، وكذا خلال فترة الاحتلال البريطاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى