تقنية

تطبيق تليغرام يحذر مستخدميه من انتشار نسخة مزيفة تهدد حساباتهم

تطبيق تليغرام يحذر مستخدميه من انتشار نسخة مزيفة تهدد حساباتهم تم اكتشاف انتشار نسخة مزيفة من تطبيق المراسلة الفورية تليغرام على نظام أندرويد، تحمل برمجيات خبيثة تشكل تهديدًا على سلامة المستخدمين، وفقًا لتقرير نشره باحثون في شركة Check Point المتخصصة في الأمن السيبراني.

عند تثبيت هذه النسخة المزيفة على جهاز المستخدم، يتم تشغيل برمجيات خبيثة في الخلفية تتنكر في صورة خدمة تنزيل التحديثات. تبدأ هذه البرمجيات في جمع بيانات الجهاز، ثم تنشئ اتصالًا مع خادم مخصص لها لتحميل المزيد من الملفات، بما في ذلك فيروس من نوع تروجان يسمى Triada.

يمكن لفيروس Triada اكتساب صلاحيات في جهاز المستخدم وحقن نفسه في عمليات النظام والتطبيقات الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يستطيع الفيروس سرقة الأموال من الضحايا عن طريق إشراكهم في خدمات مأجورة وإجراء مشتريات رقمية باستخدام رسائل النص ورقم الهاتف. كما يمكن له سرقة كلمات المرور والبيانات الحساسة في الجهاز وعرض إعلانات مزعجة.

يعتبر فيروس Triada أحد أخطر الفيروسات التي تصيب أجهزة أندرويد، حيث يمتلك القدرة على اختراق نظام التشغيل والتلاعب بعمليات النظام والتطبيقات. وعادةً ما يتم انتقاله عبر التطبيقات المصابة التي يتم تحميلها من مصادر غير موثوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى