ويكي ماكس

سبب وفاة المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان

سبب وفاة المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان ، حيث فقد المجتمع السعودي رجل خير وإحسان، أحمد بن عبدالعزيز الحمدان المستشار المالي، صباح الأربعاء 26 يوليو 2023م، بعد أن تعرضه لوعكة صحية ألمت به وأودت بحياته.

وقد نعى النشطاء والمؤثرين بالمملكة العربية السعودية رجلًا وصفة الكثير بانه كان كريمًا ومناضلاً للعمل الخيري والاجتماعي، وهو المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان أحد الشخصيات المرموقة في المملكة، أبرز رجال الخير والإحسان على مدار عقود من الزمن والمستشار المالي للعديد من المؤسسات والشركات والجمعيات الخيرية.

سبب وفاة المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان

حسب المصادر عن سبب الوفاة ، فقد توفي الحمدان جراء تعرضه لوعكة صحية ألمت به مؤخرا ، ونقل الى المستشفى الى أن فارق الحياة تاركاً إرثاً لمحبية حيث عمل الحمدان مستشاراً مالياً لعدة جهات وشركات كبرى مثل بن لادن وشركة مكة للإنشاء والتعمير وغيرهم .

فقد قدم الحمدان خلال حياته النبيلة الكثير من الدعم والمساعدة للمحتاجين والفقراء، وكان مديراً عاماً لفرع وزارة المالية والاقتصاد الوطني السعودية ، وممثلاً للوزارة في منطقة مكة المكرمة، ومثل الوزارة في وفد المملكة لمدة تزيد عن 15 عاما.

وفاة الحمدان خلفت حزنًا عميقًا في قلوب الكثيرين، ونعاه العديد من المؤسسات والشخصيات في المملكة العربية السعودية، وقد توالت التعازي من أصدقاء وأقارب الفقيد الذين أدركوا أهمية عطائه وإسهاماته الإنسانية.

فقد تلقت أسرته وذويه العديد من التعازي من جميع أنحاء المملكة وخارجها، مؤكدين على أهمية مساهماته الخيرية والإنسانية ، فإن إسهاماته وعطاءاته ستظل خالدة في ذاكرة الناس، وستبقى ذكراه حاضرة في قلوب من عرفوه واستفادوا من عطائه.

رحم الله المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان وأسكنه فسيح جناته ، وسيظل اسمه محفورًا في تاريخ المملكة السعودية كرمز للإحسان والعطاء.

من هو المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان ويكيبيديا؟

أحمد بن عبدالعزيز الحمدان Ahmed Abdulaziz Al-Hamdan ، من مواليد 3 يوليو 1943، مدينة جدة السعودية ويبلغ من العمر 80 سنة، تلقى تعليمه الإبتدائي والمتوسط والثانوي في مدينة جدة ، حاصل على بكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال من ”جامعة الملك سعود“.

أحمد بن عبدالعزيز الحمدان شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الهامة العربية للتجارة المحدودة ، عضوًا مجلس إدارة جمعية البيضاء للتنمية ومشرفًا ماليًا للجمعية، حيث عمل بكل إخلاص وعزيمة لتحقيق رؤية الجمعية في تحسين ظروف الأفراد والمجتمعات المحلية.

كما شارك في تأسيس العديد من المبادرات والمشاريع الاجتماعية والخيرية التي ساهمت في تحسين حياة الناس وتوفير فرص العمل والتعليم، وهو محكم مالي وإداري واجتماعي معتمد من قبل وزارة العدل السعودية.

بدأ مسيرته المهنية بالعمل في وزارة النقل السعودية فعمل مساعداً لرئيس إدارة المستودعات، ثم عمل في الإدارة المالية وانتقل إلى إدارة التمثيل المالي حيث عُين ممثلاً مالياً، واستمر بالعمل ممثلاً مالياً في معظم الإدارات الحكومية في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى