أخر الأخبار

للمرة الاولى .. مواجهة بين قوتين نوويتين في 40 ثانية

للمرة الاولى .. مواجهة بين قوتين نوويتين في 40 ثانية قدمت الولايات المتحدة دليلا يعزز روايتها حول الواقعة.

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغجون) مقطع فيديو يوم الخميس قالت إنه يقدم دليلا على أن مقاتلة روسية أتلفت مروحة طائرة استطلاع أمريكية مسيرة وتسببت في تحطمها، على الرغم من نفي روسيا ذلك.

الفيديو الذي تبلغ مدته نحو 40 ثانية وصورته الطائرة المسيرة إم.كيو-9 ريبر أثناء مهمة استطلاع عادية في المجال الجوي الدولي قبل 3 أيام بالقرب من شبه جزيرة القرم، يظهر طائرتين روسيتين من طراز سوخوي-27 تنقضان على الطائرة المسيرة وتطلقان وقودا عليها.

وبعد مناورة قريبة أخرى للطائرتين، ينقطع البث ثم يستأنف مع لقطات لمروحة الطائرة المسيرة التالفة، على ما أظهر الفيديو الذي نشره البنتاغون.

واتهم مسؤولون أمريكيون الطائرتين الروسيتين بالتصرف بطريقة غير آمنة. ونفت روسيا وقوع أي تصادم وقالت إن الطائرة المسيرة سقطت بعد إجراء “مناورات حادة” بعد أن حلقت “بشكل استفزازي” بالقرب من المجال الجوي الروسي.

واتهمت روسيا الولايات المتحدة عقب الحادث بالمشاركة بشكل مباشر في حرب أوكرانيا، وهو أمر تبذل الولايات المتحدة جهدا كبيرا لتجنبه خوفا من تفاقم التوتر بين القوتين النوويتين.

وقال البنتاغون إن لديه مؤشرات على أن روسيا تحاول انتشال حطام الطائرة المسيرة، لكنه استبعد نجاحها في ذلك بالنظر إلى سقوطها في مياه عميقة جدا.

والأربعاء الماضي اعترفت موسكو بالفعل بصعوبة الوصول لحطام الطائرة الأمريكية المسيرة، فيما أكدت واشنطن من جانبها أن الطائرة المسيرة لم تعد تحمل أي معلومات استخباراتية قيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى