فن ومشاهير

ما هو مرض أمل عباس – السيرة الذاتية

ما هو مرض أمل عباس – السيرة الذاتية،عانت الفنانة العراقية الراحلة أمل عباس من مرض في القلب، وقد عانت من وجود توقف صمام القلب، كما عانت من مشكلة في النخاع الشوكي على إثرها أجرت عملية في النخاع الشوكي ولكن لسوء الحظ حصل خطأ طبي أثناء العملية الأمر الذي أدى إلى إصابتها بالشلل.

ولكن ليس هذا ما أدى إلى وفاتها فبعد الإعلان عن وفاتها في صباح اليوم أفادت العديد من المصادر الصحفية الموثوقة أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى وفاتها هو إصابتها بتسمم الكبد، وتم الإعلان عن وفاتها أثناء تواجدها لتلقي العلاج في إحدى المستشفيات حيث حدث تدهور كبير على حالتها الصحية في الساعات القليلة الماضية.

ما هي ديانة الفنانة امل عباس؟

تعتنق الفنانة العراقية أمل عباس الديانة الإسلامية، حيث ولدت في جمهورية العراق العربية لعائلة مسلمة، وتزوجت من رجل مصري وانتقلت بعد ذلك لتعيش معه في جمهورية مصر العربية، ثم قرر الزوجان بعد ذلك للانتقال إلى دولة الكويت والعيش هناك، حتى تم الإعلان عن وفاتها في هذا اليوم الجمعة الموافق لتاريخ السابع من شهر يوليو/ تموز من العام 2023 م.

تعتبر أمل عباس واحدة من أكبر الفنانين في الوطن العربي وفي جمهورية مصر العربية، وهي فنانة عربية من أصل عراقي، وتحمل الجنسية المصرية، ولدت أمل بتاريخ السابع والعشرين من شهر أبريل / نيسان من العام 1960 م، كانت أمل تقيم في دولة الكويت برفقة زوجها المصري، في العام 1984 م بدأت مشوارها الفني، حيث استمرت في العمل الفني لفترة كبيرة جداً.

  •  كانت شاركتها الأولى مع الفنان الكبير محمد منصور والفنانة رجاء محمد حيث شاركت معهما في دور صغير جداً في “أوبيرت سندريلا”.
  • فيما بعد قامت بآداء عدد من الأدوار الصغيرة على التلفزيون المصري وعلى خشبة المسرح.
  • في العام 2003 م، قاما بالمشاركة في مسلسل الحيالة، وهو الدور الذي تمكنت من خلاله تحقيق نجاح كبير في الوطن العربي .
  • قامت بعد ذلك بالمشاركة في العديد من الأعمال التلفزيونية العراقية والمصرية وكذلك الكويتية الأمر الذي زاد من شهرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى