تقنية

مراجعة هاتف iPhone 15 Pro Max قد يكون أكثر تكلفة من النموذج السابق

مراجعة هاتف iPhone 15 Pro Max قد يكون أكثر تكلفة من النموذج السابق وفقًا لجيف بو، محلل التكنولوجيا في شركة هايتونج الدولية للأوراق المالية المقرَّة في هونغ كونغ، يتوقع أن يكون هاتف iPhone 15 Pro Max من الجيل القادم أغلى من النموذج السابق Pro Max.

وفي تقريره الأخير، تنبأ بو بزيادة في سعر النموذج الأكبر من بين النموذجين المتوقعين، وهو أعلى من سعر البدء الحالي لهاتف iPhone 14 Pro Max والبالغ 1,099 دولار. سبق لبو أن أشار إلى زيادة الأسعار في نماذج iPhone 15 Pro، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يُشير فيها إلى أن النموذج Pro Max سيكون أكثر تكلفة.

ولم يوضح بو السبب، ولكن بالإضافة إلى بطارية وشاشة أكبر، من المتوقع على نطاق واسع أن يتميز هاتف iPhone 15 Pro Max بفارق رئيسي مقارنةً بـ iPhone 15 Pro بقياس 6.1 بوصة، وهو عدسة بريسكوب. سيشمل كلا النموذجين Pro تكنولوجيا عدسة التصوير عن بُعد كجزء من مجموعة الكاميرات الثلاثية، ولكن من المحتمل أن يكون الهاتف iPhone 15 Pro Max هو الوحيد الذي يتميز بعدسة بريسكوب تمكن من التكبير البصري بنسبة 5 إلى 6 أضعاف، وهو تحسين ملحوظ مقارنةً بنسبة التكبير البصري التي تبلغ 3 أضعاف في هواتف iPhone 14 Pro.

نظام العدسة بريسكوب عمومًا يستخدم عدسة أساسية لالتقاط الصورة، مع مرآة مائلة أو بريزمة تعكس الضوء بزاوية 90 درجة نحو عدسة ثانوية ترسلها إلى مستشعر الصورة. يتم وضع مستشعر الصور والعدسة الثانوية جانبيًا داخل الهاتف الذكي لتمديد البعد البؤري، وهذا يستغرق مساحة سطح قيمة.

في تقريره الأخير، ذكر بو أيضًا أنه يتوقع أن تبدأ سلسلة iPhone 15 في الإنتاج الضخم في أغسطس، وهذا يتوافق مع الأعوام السابقة عندما تم الإعلان عن تشكيلة iPhone من Apple في سبتمبر. يعتقد بو أن Apple ستقوم بإنتاج حوالي 84 مليون وحدة خلال النصف الثاني من عام 2023، ومن المرجح أن تكون النماذج Pro الاثنين هي الأجهزة الأكثر شعبية في التشكيلة في أولى أشهر الإطلاق.

يُشاع أن جميع النماذج الأربعة لـ iPhone 15 ستتميز بمنفذ USB-C وتقنية Dynamic Island وإطار أكثر انحناءً قليلاً، بينما يتردد أن هناك 12 ميزة إضافية وتغييرًا مشاعًا للنماذج Pro.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى