ويكي ماكس

من هو الشيخ مسعود المقبالي الداعية الإباضي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ مسعود المقبالي الداعية الإباضي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ مسعود المقبالي الداعية الإباضي ويكيبيديا السيرة الذاتية ، ثم نرصد لكم التفاصيل الكاملة حول سبب اعتقال مسعود المقبالي.

ثم نسلط الضوء على التفاصيل الكاملة حول توقيف الشيخ.

لكن لنرصد لكم السيرة الذاتية الخاصة به.

توقيف الشيخ مسعود المقبالي ويكيبيديا السيرة الذاتية

ثم فى اطار رصد وسرد التفاصيل فتقول تقارير متعددة أن سلطات الأمن احتجزت الشيخ أبو عبدالله مسعود بن محمد المقبالي، دون تقديم تفاصيل دقيقة بشأن سبب اعتقاله، ورجح البعض أن سبب توقيف الشيخ العماني هو مهاجمتة أهل السنة والفساد في الدولة.

وفيما يبدو أن الشيخ مسعود بن محمد المقبالي أثار الجدل من خلال محاضرة نقلت انتقادات للفساد في السلطنة والخليج، هذه التصريحات، على ما يبدو قد تكون لها دور في توقيفه.

والمثير للاهتمام، هو تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وسم #الحرية_للشيخ_مسعود_المقبالي” على موقع تويتر، للمطالبة بإطلاق سراحه وكشف تفاصيل الواقعة.

من هو الشيخ مسعود المقبالي ويكيبيديا؟

ثم فى اطار رصد التفاصيل فالشيخ مسعود بن محمد بن مسعود بن محمد المقبالي الشهير بـ مسعود المقبالي الداعية الإباضي، من مواليد قرية فلج العودة بسلطنة عمان، يبلغ من العمر هو 47 سنة، ويحمل الجنسية العمانية، تلقى تعليمة الديني في مسقط بالمعهد الديني على يد الشيخ مبارك الحراثي، وسماحة الشيخ بدر الدين بن أحمد الخليلي.

الشيخ مسعود المقبالي هو داعية ومحاضر ديني عماني معروف، وُلد في 2 سبتمبر سنة 1976 وهو شخصية دينية مرموقة في سلطنة عمان، يتبع الشيخ مسعود المذهب الإباضي، وهو إحدى المذاهب الإسلامية المنتشرة في عمان.

ويعتبر الشيخ من الشخصيات ذات المكانة الاعتبارية في السلطنة، حيث يتمتع بتأثيره ودوره في نشر الوعي الديني والتوجيه الروحي في المجتمع، فهو باحث بالشوؤن الدينية بالوزارة.

يشتهر الشيخ مسعود بنقله المحاضرات والدروس الدينية، ويعتبر مُشرِّفًا للجمعيات والأندية الدينية، فقد التحق بوزارة الاوقاف والشئؤن الدينية ليكون إماماً وخطيباً، كما يلقي خطب الجمعة والمحاضرات في مساجد مختلفة بولاية صحف، حيث يناقش مواضيع دينية واجتماعية متنوعة، ويحظى بتقدير كبير من قبل جمهوره ومعجبيه.

وفي أغسطس 2023، أثيرت أخبار عن اعتقال الشيخ مسعود المقبالي من قبل السلطات العمانية، وتمت مشاركة هذه الأخبار والمعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار تفاعل واهتمام كبيرين من قبل الجمهور.

إن الشيخ مسعود المقبالي الداعية الإباضي يُعتبر إحدى الشخصيات المهمة في المشهد الديني والاجتماعي في عمان، واعتقاله والأحداث المرتبطة به أثارت اهتمامًا واسعًا من قبل المجتمع ومتابعيه.

لكن بهذا من هو الشيخ مسعود المقبالي الداعية الإباضي ويكيبيديا السيرة الذاتية ، انتهت مقالتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى