ويكي ماكس

من هو حسام بدراوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو حسام بدراوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو حسام بدراوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ، ثم نرصد لكم التفاصيل الكاملة اون لاين.

لكن لنرصد لكم التفاصيل المتعلقة بالمرشح حسام بدراوي.

ثم نترك لكم المجال للتعرف على كافة التفاصيل.

هل سيترشح حسام بدراوي للانتخابات الرئاسية

ثم فى اطار رصد وسرد التفاصيل فمن جهته رد الدكتور حسام بدراوي بالقول: “إن الترشح لهذا المنصب المهم يحتاج إلى كثير من التوافقات، وهو لا يفكر فيه ولا يسعى إليه”، ولكنه وعد باستمرار العمل السياسي.

كما عبر الدكتور حسام بدراوي، عن سعادته بتواجده في حزب العدل، وعبر عن أمله في تقدم الوطن، والخير للشعب المصري، الذي يحمل جينات الحضارة والتي تظهر دائماً في الوقت المناسب.

من هو حسام بدراوي ؟

لكن فى الاطار فمن هو حسام بدراوي – حسام بدراوي هو طبيب وسياسي مصري، ولد في يناير1951م، وكان الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي من 5-11/ فبراير/ 2011م، وهو عضو سابق في مجلس الشورى بالبرلمان المصري، وهو رئيس مجموعة مستشفيات النيل بدراوي.

من هو حسام بدراوي – هوأستاذ في طب النساء والتوليد في كلية طب جامعة القاهرة وعضو مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، أثناء اندلاع ثورة 25 يناير عام2011 م، عينه الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك أمينًا عامًا للحزب الوطني الحاكم في 5 /فبراير/ 2011 م وذلك خلفًا لصفوت الشريف، وقدم حسام بدراوي استقالته في 11/ فبراير/ 2011م، وهو نفس يوم انتصار الثورة وتنحي حسني مبارك عن الحكم.

ثم نرصد لكم المناصب لحسام بداروي.

منصب ودراسة حسام بداروي

ثم فى اطار رصد التفاصيل فمن هو حسام بدراوي – عمل حسام بدراوي أستاذًا في كلية الطب بجامعة القاهرة، وشغل منصب رئيس قسم النساء والتوليد بالقصر العيني، تلقى بدراوي دراساته العليا بالولايات المتحدة الأمريكية، ونال درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم من جامعة “ساندرلاند بالمملكة المتحدة”.

نشاطات حسام بدراوي السياسية

لكن فى السياق فمن هو حسام بدراوي – تم انتخاب حسام بدراوي كعضو في البرلمان المصري، ورئيسًا للجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان منذ عام 2000 حتى 2005م، كما تميز برؤيته الواضحة والشاملة في مجال إصلاح التعليم من خلال وضعه لمنظومة تعليمية متكاملة، ترتقي بالمعرفة والبحث العلمي في مصر.

وقد أصبح حسام بدراوي رئيسًا فخريًا للمجلس المصري الوطني للتنافسية عام 2004م، وتم اختياره عضوًا بمجلس الشورى عام 2007م، وانتخب في مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية عام2008م، ثم مرة أخرى عام 2011م.

أعمال حسام بدراوي وتطوعه

ثم فى الاطار فمن هو حسام بدراوي – نُشر لحسام بدراوي أكثر من 120 بحث وشارك في تأليف تسعة كتب متخصصة بالنساء والتوليد، وكتب أخرى حول الرؤية المستقبلية لتطوير مجال الصحة والتعليم والبحث العلمي؛ أملًا في تحقيق التنمية المستدامة لمصر إلى مواصلة التعاون المثمر بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لصالح الاقتصاد المصري.

وتقلد حسام بدراوي العديد من المناصب التطوعية، حيث تم انتخابه عضوًا في البرلمان المصري، وكذلك رئيسًا للجنة التعليم والبحث العلمي في بالبرلمان منذ عام 2000م حتى 2005م، ومن خلال منصبه عمل بدراوي جاهدًا لوضع رؤية شاملة حول إصلاح التعليم والبحث العلمي، وهو من أدخل فكرة ضمان الجودة والاعتماد في التعليم والصحة، كما شغل بدراوي منصب رئيس اللجنة البرلمانية لتشريعات حقوق الملكية الفكرية في مصر والتي تعتبر الأصل والمنشأ لقانون حماية الملكية الفكرية.

لكن بهذا من هو حسام بدراوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ، انتهت مقالتنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى