منوعاتويكي ماكس

من هو مشعل بن محماس الحارثي – ويكيبيديا

من هو مشعل بن محماس الحارثي كم عمره – ويكيبيديا، سعودي الجنسية، ولد في المملكة عام 1973م. لقب بـ “صوت الشعر”، بدأ مسيرته في كتابة القصائد عام 2004م، وكتب حتى الآن 30 قصيدة وطنية فيها أكثر من 1700 بيت شعري. و

قد انفرد بإلقاء القصائد على منبر منى وذلك منذ عام 2013. أخذ شعره الطابع النبطي والمنبري، وقد حقق شهرة واسعة حتى على شاشات التلفزة السعودية لأنه كان أول شاعر يلقي القصائد أمام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

المسيرة المهنية مشعل بن محماس الحارثي

التحق مشعل الحارثي بالكلية الحربية في المملكة العربية السعودية وتخرج منها ثم بدأ العمل في المجال الحرس الوطني. كما أحب كتابة الشعر منذ صغره، لكنه بدأ في كتابة القصائد الوطنية عام 2004م، وله حوالي ثلاثين قصيدة وطنية حتى الآن. حققت قصائده هذه شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية وخاصة القصائد التي ألقاها على منبر منى والتي تميزت بالعبارات الحماسية، كما امتدت قصائده إلى البحرين وقد كتب فيها شعر العرضة.

وغنى من قصائده العديد من الفنانين العرب كان منهم محمد عبدو وراشد الماجد. ومن القصائد التي ألقاها أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قصيدة بعنوان “تحت القدم يا الدولة الفارسية”، وأيضا قصيدة “وقفة الحظ”.

كما أن الشاعر مشعل لم يلجأ لنشر قصائده إلى الوسائل الصحافية في بداياته سواء مجلات أو صحف وذلك لثقته بأن قصائده تحمل القوة والموهبة الشعرية التي سوف تنتشر وتحقق شهرة دون اللجوء للوسائل الصحافية.

الشاعر مشعل بن محماس الحارثي السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للشاعر السعودي مشعل:

الاسم الكامل مشعل بن محماس الحَارثي
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
كذلك تاريخ الميلاد 1973م
أيضا الجنسية سعودي
بينما الديانة الإسلام
أما الحالة الاجتماعية متزوج
كذلك اسم الزوجة غير معروف
المهنة ضابط في القوات المسلحة والحرس الوطني، شاعر

نسب الشاعر مشعل بن محماس الحارثي

يعود نسب الشاعر مشعل إلى قبيلة بلقرن ديارهم، وتعد من قبائل الطائف من بني الحَارث التي سكنت منذ القدم في شبه الجزيرة العربية. انتقلت هذه القبيلة إلى وادي قنونا ثم إلى منطقة جازان الموجودة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى