منوعات

من هي ريانة برناوي – رائد الفضاء الاول في السعودية – السيرة الذاتية

من هي ريانة برناوي – ويكيبيديا حيثُ أصدرت الهيئة السعودية العامة للفصاء بيانًا رسميًا بإرسال ريانة برناوي إلى محطة الفضاء الدولية إلى جانب زميلها علي القرني خلال شهر مايو المقبل من هذا العام الجاري 2023 لأجل أن تلتحق بطاقم مهمة AX-2 الفضائية. كما تعد ريانة برناوي أول امرأة عربية من المملكة العربية السعودية تشارك في مهمة إلى الفضاء.

من هي ريانة برناوي السيرة الذاتية

ريانة البرناوي رائدة الفضاء تمتلك سيرة ذاتية لافتة جدًا، وهي كما يلي لمن يرغب بمعرفتها أكثر:

  • الاسم الكامل: ريان البرناوي.
  • الجنسية: السعودية.
  • مكان وتاريخ الولادة: المملكة العربية السعودية عام 1990م.
  • العمر: تبلغ ريانة برناوي من العمر حوالي 33 عامًا بشكل تقديري.
  • مجال الدراسة: تخرجت من جامعة أتواغو في نيوزيلندا بشهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الطبية الحيوية، وتخرجت من جامعة الفيصل بدرجة الماجستير في تخصص العلوم الطبية الحيوية.
  • المهنة: عالمة في الطب الحيوي، ورائدة فضاء.
  • مكان التوظيف: الهيئة السعودية العامة للفضاء، ومستشفى الملك فيصل التخصصي.

ريانة برناوي ويكيبيديا

إن ريانة برناوي بحسب موقع ويكيبيديا والسيرة الذاتية لها هي رائدة فضاء سعودية وأخصائية في العلوم الطبية الحيوية. ولدت ريانة برناوي في عام 1990م بذلك فإنّها تبلغ من العمر 33 عامًا بشكل تقديري، وهذا يعد عمر صغير مقارنةً بمحال الدراسة والعمل الذي أنجزته في تاريخها المهني. حيثُ حصلت على درجة البكالوريوس في علم الإنجاب وتطوير الأنسجة، بالإضافة إلى اللهندسة الوراثيّة من جامعة أوتاجو في دولة نيوزيلاندا. ومن ثم حصلت على درجة الماجستير في العلوم الطبية الحيوية من جامعة الملك فيصل في المملكة. كما لديها خبرة مهنية لمدة 9 أعوام ضمن مجال الخلايا الجذعية السرطانية.

تفاصيل رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

ومن ثم بخصوص تفاصيل رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء بحسب موقع ويكيبيديا، فإنّ هذه البعثة التي حملت اسم “أكسيوم ميشن 2” سوف تغادر في تاريخ الثامن من مايو القادم 2023م ضمن صاروخ سبايس إكس بطراز “فالكون 9″، وذلك من مركز كينيدي الفضائي المتواجد في كاب كانافيرال بولاية “فلوريدا” الأمريكية. كما سيتم استخدام كبسولة دراغون من سبايس إكس لأجل الرحلة إلى المحطة الفضائية الدولية، التي سوف تستغرق حوالي عشرة أيام. أيضًا تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الرحلة إلى الفضاء التي تتواجد فيها ريانة البرناوي وعلي القرني هي الثانية من نوعها نحو المحطة الدولية التي يتم تنظيمها بواسطة شركة أكسيوم سبايس الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى