وصلة

سبب وفاة الفنانة نجاح سلام ويكيبيديا السيرة الذاتية

سبب وفاة الفنانة نجاح سلام ويكيبيديا السيرة الذاتية

سبب وفاة الفنانة نجاح سلام ويكيبيديا السيرة الذاتية ، حيث انتشر خبر وفاة الفنانة اللبنانية المصرية نجاح سلام كالنار فى الهشيم ، وبدورنا نضع بين ايديكم ما يتوفر من معلومات عن حياتها وسبب وفاتها.

ثم نترك لكم المجال للتعرف على التفاصيل والمعلومات المتعلقة بحياتها.

لكن فى الاطار والتفاصيل فقد تُوفيت صباح اليوم الفنانة اللبنانية الشهيرة “نجاح محي الدين سلام ” عن عمر ناهز 92 عام تاركة خلفها إرثًا فنيًا عظيمًا سيبقى خالدًا في ذاكرة عشاق الطرب في العالم العربي، ولدت نجاح سلام بتاريخ 13 آذار 1931 وعن عالمنا رحلت بتاريخ 28 سبتمبر 2023.

نجاح سلام ويكيبيديا

لكن الان لنرصد سوياً بعضاً من سيرتها الذاتية ونجاحتها ، واغاني نجاح سلام.

وفاة نجاح سلام صاحبة أغنية يا أغلى اسم في الوجود – نجاح سلام (من مواليد 13 مارس 1931) هي نجاح محيي الدين سلام، مغنية وممثلة لبنانية – مصرية. اشتهرت أغانيها في معظم البلاد العربية، وقد عُرفت بأدائها للأغاني الوطنية والابتهالات الدينية، وهي حاصلة على جائزة الأوسكار من جمعية تكريم عمالقة الفن العربي في الولايات المتحدة عام 1995.

وفاة نجاح سلام صاحبة أغنية يا أغلى اسم في الوجود – ولدت في بيروت. جدها الشيخ عبد الرحمن سلام مفتي لبنان. ووالدها الفنان والأديب محيي الدين سلام واحداً من أبرز الملحنين وعازفي العود في لبنان والوطن العربي. وأخوها الصحفي عبد الرحمن سلام. تعلمت أصول الغناء من والدها الذي كان منزله أشبه ما يكون بمعهد فني.
ثم فى السياق فبدايتها في الغناء كانت من خلال الحفلات المدرسية التي كانت تقام مع نهاية كل عام مدرسي. في العام 1948 صحبها والدها إلى القاهرة حيث عرّفها على كبار الفنانين مثل أم كلثوم والموسيقار فريد الأطرش وشقيقته المطربة أسمهان والشيخ زكريا أحمد وغيرهم. وفي العام 1949 سجلت لشركة بيضا فون أول أغانيها وهي «حول يا غنام»، وأغنية يا «جارحة قلبي»، وحينها احترفت الغناء.

وفاة نجاح سلام صاحبة أغنية يا أغلى اسم في الوجود – غنت في كل من حلب، ودمشق، وبغداد، و رام الله . في بداية العام 1950م عادت إلى لبنان لتسجيل بعض الأغاني للإذاعة اللبنانية، وكانت أولى هذه الأغاني «على مسرحك يا دنيا». وكانت انطلاقتها السينمائية مع أول أفلامها وهو «على كيفك» مع السيدة ليلى فوزي. كان فيلمها الثاني «ابن ذوات» وفي هذا الفيلم غنت عدة اغنيات مثل: «برهوم حاكيني»، «الشاب الأسمر»، وغيرها. ثم مثلت فيلم «الدنيا لما تضحك» مع شكري سرحان وإسماعيل ياسين، ثم فيلم «الكمساريات الفاتنات» مع كارم محمود.ّ

سبب وفاة الفنانة نجاح سلام

ثم فى اطار رصد التفاصيل حول سبب الوفاة ، فكما اشارت المصادر فإن سبب الوفاة طبيعي لتقدمها فى السن والامراض الطبيعية التى تعاني منها.

نجاح سلام السيرة الذاتية

حفلت السيرة الذاتية للفنانة نجاح سلام بأبرز المعلومات التالية:

اسم الولادة: نجاح محيي الدين سلام
الاسم المستعار: نجاح سلام
تاريخ الميلاد: ولدت في 13 مارس 1931
العمر : 92 سنة
أخيها: الصحفي عبد الرحمن سلام.
الجنسية: تحمل الجنسية اللبنانية
المهنة: مطربة
عضوة في: نقابة الفنانين المحترفين في لبنان
نوع الغناء: موسيقى عربية
سنوات النشاط : منذ 1949 – حتى 2023
تاريخ الوفاة: يوم الخميس الموافق في 2023-9-28م

ثم بهذا سبب وفاة الفنانة نجاح سلام ويكيبيديا السيرة الذاتية ، تكون قد انتهت مقالتنا والتى سلطت الضوء على حياة الفنانة الراحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى