منوعاتويكي ماكس

من هو صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق وسبب وفاته

من هو صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق وسبب وفاته إن سبب وفاة صالح القلاب وزير الإعلام الأردني هو تعرضه لوعكة صحية قوية. نقل على أثرها إلى المستشفى ليفارق الحياة بسببها، حيث لم يستطع مقاومتها لتقدمه في العمر، وانخفاض المناعة الصحية لديه. ليفارق الحياة على إثرها، تاركًا في القلوب حزن كبير على فقده.

وفاة صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق

توفي صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق ظهر يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023. وسيشيع جثمانه الطاهر يوم غد الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 بعد صلاة الظهر إلى مثواه الأخير في مقبرة العالوك. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

مقالات ذات صلة

من هو صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق

صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق، سياسي وإعلامي أردني. عمل في بداية حياته كصحفي وبرع في هذا المجال، وأصبح معروفًا على مستوى واسع. ليتقلد على إثرها عدة مناصب حكومية. أسس صالح القلاب مع مجموعة من الرموز الوطنية التجمع العربي الديمقراطي الأردني عام 1989، وذلك لمواجهة الإخوان المسلمين. كذلك استلم وزير الإعلام عام 2000. كما أسس فضائية العربية الإخبارية عام 2005 وكان المستشار الأول لها. أيضًا عمل عضو مجلس أمناء الشركة السعودية للأبحاث بعد سفره خارج الأردن، وكان عضو الاتحاد الوطني للصحافيين البريطانيين، وعضو الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين الفلسطينيين. وبعد عودته  إلى الأردن شغل رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون عام 2010.

صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق السيرة الذاتية

تظهر السيرة الذاتية لصالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق في سياق الجدول التالي:

الاسم الكامل
صالح حمد عواد القلاب العموش بني حسن
مكان الميلاد
العالوك – محافظة الزرقاء – الأردن
تاريخ الميلاد
1944
العمر
79 عامًا
الديانة
مسلم
الحالة الاجتماعية
متزوج
المهنة
إعلامي – رجل دولة
سبب الوفاة
وعكة صحية
تاريخ الوفاة
25 أكتوبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى