فن ومشاهيرمسلسلات

أحداث مسلسل معاوية بن أبي سفيان 2023

أحداث مسلسل معاوية بن أبي سفيان 2023،المسلسل الدرامي التاريخي الذي أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن عن موعد عرضه بشكل رسمي خلال الموسم القادم. لاسيما أيضا مع ميزانيته المرتفعة التي تصدرت محركات البحث.

مسلسل معاوية بن أبي سفيان

يصنف مسلسل معاوية بن أبي سفيان أنه عمل درامي تاريخي ديني. حيث يضم عدد كبير من الممثلين من مختلف الدول العربية، منهم لجين إسماعيل بدور معاوية وإياد نصار بدور علي بن أبي طالب، وكذلك أسماء جلال التي تظهر فيه بدور زوجة معاوية بن أبي سفيان، أيضا سهير بن عمارة يجسد دور هند بنت عتبة ووالدة معاوية بن أبي سفيان، إضافة إلى مشاركة التونسية عائشة بن أحمد وجميلة الشيحة.

ويعد هذا العمل يعد من المسلسلات التي تحتاج لميزانية ضخمة، ويعود أسباب هذه التكلفة إلى الديكورات التي يتطلبه العمل والخيول والملابس إضافة إلى الدقة فيها وتنفيذ المعارك الضخمة، وهو الذي استدعي أن يمارس فريق العمل تدريبات شاقة. كما أن هذا المسلسل من تأليف الكاتب الصحفي خالد صلاح وإخراج طارق العريان.

قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان

يتناول المسلسل أحداث الفتنة الكبرى خلال فترة ما بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان وتولي علي بن أبي طالب الحكم، ومن ثم استشهاد علي وتولي الحسن، بعدها تنازل الحسن وتولي معاوية، ثم تولي يزيد، وصولًا إلى استشهاد الحسين في كربلاء. حيث أن هذا المسلسل يتطرق إلى هذه الأحداث بطريقة درامية تاريخية، وأيضا بتسلسل أحداث واقعي للتاريخ الإسلامي في ذلك الوقت.

موعد عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان

إن موعد عرض مسلسل معاوية مع بداية شهر رمضان القادم لعام 2023، حيث صرحت إدارة قناة mbc عن هذا الموعد، لكن لم تحدد حتى اللحظة ساعات العرض والإعادة. وسيعرض أيضا على منصة شاهد نت.

القنوات الناقلة للمسلسل التاريخي معاوية

إن القنوات الناقلة لمسلسل معاوية هي قناة MBC الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المبارك. وسيعرض أيضا على منصة شاهد التي يجب الاشتراك بها، علمًا أن المسلسلات التاريخية تحقق نسب مشاهدة عالية ويرغب الكثيرون بمتابعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى