رياضة

سبب وفاة الشيخ البشير اليونسي ويكيبيديا – السيرة الذاتية

سبب وفاة الشيخ البشير اليونسي ويكيبيديا - السيرة الذاتية

سبب وفاة الشيخ البشير اليونسي ويكيبيديا – السيرة الذاتية ، حيث يتصدر محركات البحث عملية البحث عن وفاته وحياته.

ثم بدورنا نسلط الضوء على كافة البيانات والمعلومات المتوفرة حول سبب وفاة الشيخ البشير اليونسي

لكن لنبدأ بسرد ورصد التفاصيل حول حياته فى البداية.

ثم فى التفاصيل فتوفى الشيخ البشير اليونسي  عن عمر ناهز 84 سنة، قضى اكثر من ثلثيها في خدمة الدعوة إلى الله ومحبة رسوله (صلى الله عليه وسلم) بعد استقالته من سلك التربية والتعليم بداية سنة 1969 من الثانوية المحمدية بمدينة القصر الكبير متفرغًا للدعوة والتبليغ.

وهو أحد أقطاب الدعوة التبليغية التي بدأت بمسجد الفتح بمدينة القصر الكبير والمرشد العام لجماعة الدعوة والتبليغ، الذي تفرغ منذ 1967 للدعوة. عرفه الكثيرون بربانيته وحيويته وطيبوبته، ويسر الله للكثير من طلابه في الاستفادة منه في مرحلة الشباب فكان نعم المرشد ونعم المعلم. الشيخ البشير اليونسي كان داعية عمليا تطبيقيا، يجسد مبادئ جماعة التبليغ، ومنها “اجتناب السياسيات والخلافيات”.

سبب وفاته

ثم فى التفاصيل فعن عالمنا رحل بعد شعوره بتدهور في حالته الصحية(وعكة صحية مفاجئة) وتم تشييع جنازته في مدينة القصر الكبير في موكب مهيب شهد حضور اللاف المحبيين له من كافة أنحاء المملكة المغربية.

سيرته 

لكن فى السياق فيشار إلى أن البشير اليونسي تعرف على جماعة الدعوة والتبليغ بالرباط سنة 1964، وخاض معها تجربة الخروج في سبيل الله، لتستحوذ عليه فكرة التبليغ وينطلق في العمل الدعوي منذ ذلك الوقت.

وكان البشير اليونسي قد استقال من التدريس سنة 1967، وانخرط في جهود جماعة الدعوة والتبليغ. وبعد وفاة الشيخ الحمداوي، المرشد الأول لهذه الجماعة بالمغرب سنة 1987، أصبح الحاج البشير اليونسي مرشدا عاما للجماعة ذاتها.

ثم بهذا سبب وفاة الشيخ البشير اليونسي ويكيبيديا – السيرة الذاتية ، انتهت مقالتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى