منوعاتويكي ماكس

من هو حازم المطرفي – قصة حازم المطرفي تثير جدلًا واسعًا في السعودية

من هو حازم المطرفي – قصة حازم المطرفي تثير جدلًا واسعًا في السعودية بعد أن تصدرت قضية الشاب حازم عبدالله المطرفي عناوين الترند على تويتر، انتشرت موجة بحث كبيرة داخل المملكة العربية السعودية لمعرفة حقيقة حازم المطرفي وقصته الغامضة، وسرعانما تحوّلت هذه القصة إلى موضوع يشغل الرأي العام السعودي بشكل كبير، وسوف نتعرف على قصة حازم المطرفي الكاملة، بدءًا من سبب الحادثة، وكم باقي

قصة حازم عبدالله المطرفي

تعود قصة حازم عبدالله المطرفي إلى سنواتٍ عدة، حين اشتعلت نيران الخلاف بين قبيلتين سعوديتين، وتصاعدت المشاكل والخلافات بينهما حتى وصلت إلى ذروتها، ووصلت إلى حد إزهاق روح أحد أفراد القبيلة على يد حازم المطرفي.

كان حازم عبد الله المطرفي في تلك الأيام، لم يتجاوز سن السادسة عشرة، ويُقال بأنه قتل الشخص بطريقةٍ غير مقصودة، وبسبب تلك الحادثة المأساوية، دخل حازم السجن وهو لا يزال في عمر السادسة عشرة عامًا.

مؤخرًا تمت محاكمته، وتم اعتبار أهل الدم مستحقين للتعويض، وطُلب دفع مبلغ قدره 15 مليون ريال سعودي لأهل القتيل، كجزاء لما حدث ومن أجل عتق رقبة حازم المطرفي، وتدخلت العديد من الأطراف وانخرطت في هذه القصة، خصوصًا بعد الفيديو المنتشر الذي يظهر شخصًا يتوسل لأهل الدم لتخفيض الدية.

فيديو عشيرة المطرفي

شهدت إحدى القاءات التي جمعت بين أفراد القبيلتين، حدثًا مؤثرًا أقدم عليه شخص يدعى محمد بن وعلان اليامي، حيث ظهر في فيديو وقام بثني ركبتيه وشق ثوبه أمام أفراد العشيرة الأخرى، الذين يطالبون بمبلغ الدية المرتفع لوفاة أحدهم.

كان هدفه من هذا الفعل هو تخفيض المبلغ ومناشدة أصحاب الدم لعتق رقبة حازم المطرفي وإطلاق سراحه من السجن، بعد أن ارتكب جريمة قتل وقد لاقى هذا الفيديو رواجًا كبيرًا وأثار مشاعر الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى